إيران تحتفظ بمسامير جحا!!

ايران تميل الى التهدئة مع الغرب

طهران لا تنوي اغلاق السفارات الغربية او تقليص التمثيل الدبلوماسي وتفرج عن خمسة من موظفي السفارة البريطانية الثمانية.

ميدل ايست اونلاينطهران – يبدو ان ايران اصبحت تميل الى التهدئة مع الغرب مع اعلانها عن عدم وجود نوايا لديها لاغلاق سفارات او تقليص مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دول اجنبية، والافراج عن خمسة من الموظفين الايرانيين الذين تم اعتقالهم لاتهامهم بالتورط في الاضطرابات الاخيرة.

واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية الاثنين ان طهران لا تنوي في الوقت الحاضر اغلاق سفارات او تخفيض مستوى علاقاتها الدبلوماسية مع دول اجنبية.

وقال المتحدث حسن قشقوي في مؤتمره الصحافي الاسبوعي ردا على سؤال عما اذا كانت طهران تعتزم اغلاق السفارة البريطانية "ليس هناك في الوقت الحاضر خطة لاغلاق اي سفارة او تخفيض مستوى علاقاتنا الدبلوماسية معهم".

واكد المتحدث الافراج عن خمسة من الموظفين المحليين الثمانية في السفارة البريطانية الذين تم اعتقالهم لاتهامهم بالضلوع في الاضطرابات التي وقعت احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقال قشقوي للصحافيين "اعتقل ثمانية اشخاص، افرج عن خمسة منهم ولا يزال ثلاثة قيد الاستجواب".

وكانت فضائية برس تي في اعلنت في وقت سابق الافراج عن خمسة من تسعة موظفين تم توقيفهم.

واعلنت وكالة فارس الايرانية الاحد اعتقال ثمانية موظفين محليين في السفارة البريطانية في طهران على خلفية الاضطرابات التي جرت احتجاجا على اعلان فوز الرئيس محمود احمدي نجاد في الانتخابات الرئاسية في 12 حزيران/يونيو.

واعلن وزير الاستخبارات الايراني غلام محسني ايجائي ان "السفارة البريطانية لعبت دورا كبيرا في الاضطرابات الاخيرة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق