مكتب التحقيقات الفيدرالي يعتقل 7 أمريكيين بتهمة الارهاب




وجهت السلطات في الولايات المتحدة تهما الى سبعة امريكيين بالتآمر لتوفير الدعم لمسلحين اسلاميين، والتآمر لقتل واختطاف اشخاص خارج البلاد.

وقال مسؤولون امريكيون ان احد هؤلاء السبعة، ويدعى دانييل بويد (39 عاما)، درب في افغانستان وقاتل هناك خلال الاعوام بين 1989 و 1992.
وقالت وزارة العدل الامريكية ان بويد شرع عند عودته الى الولايات المتحدة في تجنيد آخرين لاعمال ارهابية، ووفر الاسلحة والتدريب لهم.والرجال الذين اعتقلهم مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي (اف بي آي) هم جميعا من منطقة رايلي في ولاية كارولاينا الشمالية.

"ارهابي مخضرم"
وتقول لائحة الاتهام ضد بويد انه "ارهابي مخضرم خريج معسكرات التدريب في باكستان وافغانستان، تآمر خلال السنوات الثلاث الماضية مع آخرين في هذا البلد على تجنيد ومساعدة شباب على السفر الى خارج البلاد لتنفيذ عمليات اغتيال"، حسب ديفيد كريس من وزارة العدل الامريكية.
وتشير لائحة الاتهام الى ان بويد وآخرين ضلعوا في مؤامرة لتوسيع العمليات "الجهادية" في الخارج، منذ اواخر عام 2006 وحتى يوليو/تموز من العام الحالي.
وتقول اللائحة ان هؤلاء جهزوا الاسلحة من اجل التدريب، ومولوا وسافروا مع آخرين ممن رغبوا في القتال في الخارج.
وتضيف ان بويد ومجموعة اخرى من المتهمين معه سافروا الى اسرائيل في يونيو/حزيران عام 2007 لكنهم فشلوا في تنفيذ عمليات "جهادية" عنيفة هناك.
وتقول لائحة الاتهام ان متهما آخر هو زياد ياغي (21 عاما) سافر الى الاردن في اكتوبر/ تشرين الاول من عام 2006 لتنفيذ عمليات عنف هناك.
وتقول الاتهامات الموجهة لهؤلاء انهم تدربوا على تكتيكات وعمليات عسكرية في كارولاينا الشمالية بين يونيو ويوليو من العام الحالي.
وفي حال ادانة المتهمين السبعة بتهم القتل والاختطاف وتشويه واصابة اشخاص آخرين في الخارج، فانهم سيواجهون عقوبة السجن المؤبد.
وقالت صابرينا بويد، زوجة دانيل باتريك بويد، وهو واحد من بين سبعة أشخاص، بينهم اثنان من أبنائه، وجهت لهم المحاكم الأمريكية الثلاثاء تهمة "التآمر لتقديم دعم مادي لإرهابيين بهدف قتل وخطف وإصابة أشخاص في الخارج" إن ما ساقه القضاء بحق زوجها لا يستند إلى أدلة، مضيفة أنها وعائلتها "يحترمون البشر" وحقوقهم.
وقالت بويد، في رسالة قرأتها عنها خليلة صبرا، الناشطة في جمعيات إسلامية أمريكية: "لا يمكن أن نسلّم بحقيقة أمر ما لمجرد أن وسائل الإعلام قالت كذلك.. نحن عائلة طيبة."

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد وجهت الاتهام لسبعة أشخاص، بينهم دانيال باتريك بويد، 39 عاما، وزكريا بويد، 20 عاما، وديلان بويد، 22 عاما، وسوباسي أنيس، 33 عاما، وزياد ياغي، 21 عاما، ومحمد عمر علي حسن، من الجنسية الأمريكية بالتدريب على الأسلحة والتقنيات العسكرية.
-----------------------------------------------------
روابط ذات علاقة
أمريكا: أسر ضحايا هجمات سبتمبر ترفض إغلاق غوانتانامو
أمريكا: السجن مدى الحياة لأمريكي "قاعدي" خطط لاغتيال بوش
-----------------------------------------------------

وتشمل الدعوى أيضاً الكوسوفي شريفي حسين، 24 عاما،) وهم جميعا من سكان ولاية كارولينا الشمالية، ووفقا للائحة الاتهام فقد سافر دانيال خلال الفترة من 1989 إلى 1992 إلى باكستان وأفغانستان "حيث تدرب في معسكرات إرهابية" ثم قاتل في أفغانستان.

وتتهم وزارة العدل الأمريكية دانيال بويد أيضاً بمحاولة دخول قطاع غزة عام 2006 مع أحد أبنائه للمشاركة في القتال ضد القوات الإسرائيلية، إلا أنهما "عادا بعدما عجزا عن دخول القطاع."

كما تشير إلى أن أفراد المجموعة تدربوا على تكتيكات استخدام الأسلحة في قطعة أرض يمتلكونها في كارولينا الشمالية، حولوها إلى ساحة تدريب.

ولا تشير اللائحة الاتهامية إلى أن المشتبه بهم شكلوا مخاطر ملموسة على أرض الولايات المتحدة، غير أن بيان وزارة العدل وصف دانيال بويد بأنه "مخضرم في معسكرات التدريب الإرهابية" وكان يعمل على "مساعدة الشبان للسفر إلى الخارج والقتال."
ومن المنتظر أن تعقد المحكمة الأمريكية الناظرة في القضية جلسة جديدة الخميس، تخصص للاستماع للمتهمين.
BBC ARABIC/CNN ARABIC

0 التعليقات:

إرسال تعليق