مقنل خمسة مسؤلين أمنيين في كمين نصب لهم بحضر موت



في اليوم ذاته عملية تنسب للقاعدة في سيؤن وأخرى للحوثيين على الاراضي السعودية!

قتل عصر  يوم الثلاثاء 3 نونبر 2009, خمسة مسئولين أمنيين بحضرموت بينهم ثلاثة ضباط كبار في كمين نصب لهم على طريق نقطة خشم العين بسيئون حضرموت بعد رجوعهم من مهمة رسمية بمنفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

وقالت مصادر خاصة لـ"مأرب برس" ان موكب رسمي كان من ضمنه وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي بن عمير، تعرض لوابل من الرصاص، حيث أصيب العميد علي سالم العامري مدير امن وادي حضرموت وهو يقود سيارته مما تسبب في فقدانه للسيطرة على السيارة التي تقلهم لتصطدم بقاطرة غاز تابعة لاحد رجال الاعمال في مأرب، وتشتعل النيران فيها ليقتل إضافة إلى العامري احد أبنائه، والعقيد احمد باوزير مدير الأمن السياسي بسيئون ومهدي باكوير مدير البحث الجنائي بغيل باوزير، فيما نجا وكيل المحافظة بن عمير.
واكد شهود عيان ان جثث القتلى قد تفحمت بشكل كامل .
وقد قام المسلحين باعتراض احد السيارات التي بالموكب والتابعة لمدير مكتب الصحة بوادي حضرموت وإجباره على الترجل منها، والفرار بها إلي مكان مجهول .
واتهم مسئول امني في حديث مع " مأرب برس " وقوف تنظيم القاعدة وراء الحادثة، لان هذه العملية تأتي بعد تهديدات من التنظيم باستهداف القادة الامنيين في اليمن.
 هذا وقد انتشرت قوات امنية بشكل مكثف على الخط الرئيسي الرابط بين حضرموت ومأرب، فيما انطلقت قوات أخرى لتعقب الجناة.
وكان تنظيم القاعدة في اليمن والسعودية قد أعلانا اندماجهما في تنظيم واحد اطلق عليه "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب".


  وهذا وقد أعلن الموقع ذاته عن مقتل عسكري سعودي وأصيب 11 آخرين برصاص مسلحين تسللوا يوم الثلاثاء إلى الأراضي السعودية عبر الحدود مع شمال اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية واس عن مصدر سعودي مسؤول قوله اليوم إن الحادث وقع الثلاثاء في جبل دخان في المنطقة الحدودية بين البلدين.
وأضاف المصدر أنه رصد تواجد لمسلحين قاموا بالتسلل إلى موقع جبل دخان داخل الأراضي السعودية موضحا أن المتسللين قاموا باطلاق النار على دوريات حرس الحدود من أسلحة مختلفة ونتج عن ذلك مقتل رجل أمن وإصابة أحد عشر آخرين.
وأكد المسؤول أن القوات المسلحة السعودية سوف تقوم بما يقتضي واجب الحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده.
وكان المكتب الإعلامي للحوثي قد أعلن الثلاثاء 3 نونبر 2009 أنهم استولوا على منطقة جبلية داخل السعودية.
وقال الحوثيون في بيان على موقعهم على الانترنت "بعون من الله وفضله وتأييده وتسديده تمت السيطرة الكاملة مساء أمس على (موقع جبل الدخان) الواقع بين الحدود اليمنية والسعودية بمنطقة الملاحيظ بعد مواجهات هزم فيها المعتدي وتم القضاء عليه وتطهير الموقع وتم الاستيلاء على أسلحته وعتاده."
يذكر ان نائب وزير الداخلية السعودي الامير محمد بن نائف قد تعرض لمحاولة اغتيال على يد احد المطلوبين السعوديين من تنظيم القاعدة والذي كان عائد لتوه من اليمن.


وكانت القاعدة قد تبنت منذ اكثر من عام عملية اغتيال المقدم محمد ربيش مدير مديرية مدغل بمحافظة مأرب والذي قتل بظرف مفخخ.

 نقلا عن مأرب برس


0 التعليقات:

إرسال تعليق