الافراج عن المهندس الياباني المختطف بصنعاء

 
قال نعمان دويد- محافظ محافظة صنعاء, إنه تم الإفراج عن المهندس الياباني المختطف في اليمن اليوم الاثنين.


ونقلت رويترز عن دويد تأكيده أن رجال القبائل الذي اختطفوا المهندس الياباني تاك يو مشميو في منتصف نوفمبر الجاري قد أطلقوا سراحه اليوم. وأضاف المحافظ دويد أن المهندس الياباني وصل إلى صنعاء وسيستقبله في مكتبه.
وكانت عناصر مسلحة قد أختطفت المهندس الياباني الأحد الماضي 15 نوفمبر على بعد 40 كيلو مترا شمال شرق العاصمة صنعاء مطالبين بمبادلته بأحد أفراد قبيلتهم المعتقل لدى السلطات الأمنية, في تداولت المواقع الالكترونية خبر اختطاف القاعدة للمهندس الياباني الذي فحين أنه تم تغيير مكان أحتجازه إلى الجوف مع نفي الخاطفين أي علاقة للقاعدة بذلك.


وأذاع التلفزيون اليمني صورا لاستقبال المحافظ للمهندس الياباني ورجال القبائل, مقدماإعتذراه للمهندس الياباني عما حدث في حقه, مؤكدا أن ما حدث ليس من أخلاق الشعب اليمني.


يذكر أن الخاطفين كانوا قد احتجزوا المهندس الذي كان يعمل في مشروع تابع للحكومة, بهدف الضغط على  الحكومة اليمنية لإطلاق سراح سجين من أقاربهم, شارك في حرب العراق الأخيرة.

اليابان تثمن جهود السلطات المحلية


وفي خبر لاحق نشرته وكالة أخبار سبأ. ثمنت الحكومة اليابانية عاليا الجهود التي بذلتها الجهات المعنية في اليمن في سبيل تأمين إطلاق سراح المهندس الياباني السيد/ تاكيو ماشيمو بسلام إثر تعرضه للاختطاف الأسبوع الماضي من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء.
جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الياباني كاتسويا اوكادا في رسالة تسلمها محافظ صنعاء نعمان احمد دويد خلال لقائه اليوم السفير الياباني بصنعاء ما سكازو توشيكا.
وعبر وزير الخارجية الياباني في الرسالة عن شكر وتقدير حكومة وشعب اليابان للجهود التي بذلتها الجهات المعنية في الحكومة اليمنية وقيادة السلطة المحلية في محافظة صنعاء من اجل ضمان سرعة الإفراج عن المهندس تاكيو ماشيمو دون تعريض حياته للخطر.لافتا إلى أن هذا الحادث أعاد تأكيد متانة العلاقات اليمنية اليابانية بشكل أفضل.
وأكد الوزير الياباني أن العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين ستشهد مزيدا من التطور والنما في المستقبل.معبرا عن ثقته في أن اليابانيين العاملين في اليمن في سبيل خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال متابعة مستوى تنفيذ المشاريع الممولة من اليابان سيواصلون أعمالهم بطمأنينة.
 





0 التعليقات:

إرسال تعليق