توقيف سيف الحاضري صاحب مؤسسة الشموع

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين بشدة ما تعرض له الزميل سيف الحاضري- صاحب مؤسسة الشموع للصحافة والطباعة والنشر من اعتقال من قبل أجهزة الأمن, مطالبة السلطات الأمنية بإطلاق سراحه فورا, ومحملة جهاز الأمن السياسي مسئولية سلامته وما قد يتعرض له.

وقال مروان دماج- الأمين العام للنقابة إن اعتقال الحاضري بالصورة التي تمت تعتبر قضية ضمن جملة قضايا الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون, مؤكدا على أن ما قامت به أجهزة الأمن يعد مخالفة للقانون وتصرف بعيد عنه, محملا جهاز الأمن السياسي مسئولية اعتقاله.
وطالب دماج, في اتصال لـ"مأرب برس", السلطة بإطلاق سراح الحاضري فورا؛ كون ما تعرض له مخالفة للقانون, مشيرا إلى أن النقابة تنظر بقلق وانزعاج لما تقوم به السلطة الأمنية من المضايقات بهذه الطريقة ضد الصحفيين والذين لا يزال عدد منهم رهن الاعتقال حتى الساعة.

وكانت أجهزة الأمن قد قامت مساء أمس الخميس باعتقال الزميل سيف الحاضري من مكتبه بمؤسسة الشموع في العاصمة صنعاء بعد أن نشرت يومية "أخبار اليوم" عدد الخميس 28/1/2010, الصادرة عن المؤسسة, انتقادات حادة لمؤتمر لندن, حيث جاء في مانشيتها الأول, إن المؤتمر هدفه تلغيم اليمن بلغم اجتماعي يعزز الطبقية ويسمح بالتدخل المباشر. 

إضافة إلى عنوان آخر توسط الصفحة الأولى في ذات العدد, جاء فيه "على النقيض من تصريحات الحكومة ونفيها التدخل العسكري الخارجي... صحيفة أمريكية: واشنطن شاركت بفرق عسكرية واستخباراتية بضرب القاعدة في اليمن".

مأرب برس

0 التعليقات:

إرسال تعليق