لكشف عن شبكة تتاجر بالأعضاء البشرية في اليمن استدرجت أكثر من 200 ضحية إلى مصر لبيع كلاهم

دمون نت / متابعات :
تمكنت السلطات اليمنية من ضبط شبكة دولية للاتجار بالأعضاء البشرية، يتزعمها زوجان أردنيان، ومعهما شركاء مصريون ويمنيون. وذكرت أسبوعية الحوادث اليمنية فى عددها الصادر اليوم، الخميس، تحقيقاً تضمن اعترافات أحد أفراد الشبكة الذى ألقى القبض عليه فى مطار عدن، وأقر بأن زعيم الشبكة أردنى يدعى "رامى خلف جودة" وشهرته "أبو ثائر"، ومعه زوجته وشركاؤهما مصريون ويمنيون وجراحون وسماسرة. 
وبحسب اعترافات للمتهم، وهو يمنى الجنسية يدعى توفيق فإن زعيم العصابة بدأ نشاطه منذ العام 2005، واستقطب مئات الضحايا من الجنسين من سوريا والأردن والسودان وفلسطين واليمن ومصر. 
وأكد توفيق إنه كان يتم نقل الضحايا إلى القاهرة عن طريق سماسرة باليمن مقابل ألف دولار عن كل شخص، مشيراً إلى أنه تم استدراج أكثر من مائتى يمنى إلى مصر وباعوا كلاهم. 
ويزعم المتهم أن ضباط أمن مصريين متورطون مع العصابة، شارحاً بالتفصيل عمليات انتزاع الكلى، والحوادث المأساوية التى يتعرض لها الضحايا فى مصر، مؤكداً أن بيع الأعضاء البشرية لم يقتصر على الكلى، بل شمل كذلك قرنية العين وفص الكبد والركبة والسائل المنوى. 
ووفقاً لصحيفة الحوادث فإن الإدارة العامة للبحث الجنائى اليمنى كانت قد تلقت فى أكتوبر الماضى، معلومات من القاهرة بشأن ضبط عصابة للاتجار بالأعضاء البشرية، من بينهم يمنيون وأردنيون من ضمنهم أقارب لزعيم العصابة.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق