تفكيك خلية إرهابية خططت لضرب مصالح أمنية وأجنبية في المغرب


أعلنت وزارة الداخلية المغربية الاثنين 26-4-2010 أن أجهزة الأمنية فككت شبكة "لها صلة بتنظيم القاعدة" كانت تخطط لتنفيذ العديد من الهجمات في المملكة.


وجاء في بيان لوزارة الداخلية بثته وكالة الأنباء المغربية أن السلطات الأمنية تمكنت "من تفكيك شبكة إرهابية ذات بعد دولي ولها صلة بتنظيم القاعدة مكونة من 24 فردا".

وأوضحت الوزارة أنها اعتقلت أفراد الشبكة الـ24 الذين كانوا "يستعدون للقيام باغتيالات وأعمال تخريبية داخل الوطن خاصة ضد أجهزة أمنية ومصالح أجنبية بالمغرب"، حسب الوكالة.

وجاء في البيان أن التحقيقات الأولية كشفت عن ارتباط أفراد الخلية بتنظيم القاعدة وأن الخلية "كانت وراء إرسال نشطاء مغاربة إلى بؤر التوتر خاصة أفغانستان والعراق والصومال والشريط الساحلي الصحراوي كما كان متطوعون آخرون على وشك الذهاب الى هذه المناطق".



خلية نوعية
الداخلية المغربية، بينت أن من بين العناصر التي تم اعتقالها 4 سجناء سابقين، قضوا عقوبات حبسية على خلفية ملفات الإرهاب، في المغرب.


العملية الجديدة، التي كشفت عنها الرباط، تأتي في سياق الجهود المتواصلة، التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية، في مواجهة التطرف والإرهاب في البلاد.

وبينت وزارة الداخلية أنه تم العثور بحوزة الأشخاص الذين تم اعتقالهم، ضمن الخلية، على مسدس وذخيرة، استولوا عليهما بعد الهجوم على رجل أمن في مدينة الدار البيضاء، إلى جانب العديد من الأسلحة البيضاء، وأفراد المجموعة "كانوا يستعدون للقيام باغتيالات وأعمال تخريبية داخل الوطن، خاصة ضد أجهزة أمنية ومصالح أجنبية بالمغرب".

ووصف المراسل الخلية بأنها قد تكون نوعية نظرا لعدد أفرادها ولأنها ارسلت عناصر للعراق والصومال ومنطقة الساحل والصحراء وأنها كانت في طور التنفيذ لعمليات، مشيرا إلى أن اجهزة الأمن راقبتها لمدة طويلة مما يدل على تواصل التهديد للمغرب من الإرهاب سواء من الداخل أو الخارج .

وقال المراسل إنه لاتوجد أسماء بارزة معروفة ولكن وفقا لبيان الداخلية فالخلية لها وزنها وأهميتها، مشيرا إلى أن المغرب محاط بتنظيم القاعدة من الشرق والجنوب


العربية نت

0 التعليقات:

إرسال تعليق