قال محامي مواطنة استرالية اعتنقت الاسلام وانتقلت للعيش في اليمن عام 2006 ان موكلته احتجزت في العاصمة صنعاء للاشتباه في صلاتها بجماعات اسلامية متشددة لم تحددها السلطات.
وعرف المحامي عبد الرحمن بارمان موكلته باسم شيلو جيدنز وقال انها اعتقلت لصلتها بمواطنة من بنجلادش احتجزت في مايو ايار للاشتباه بصلتها باسلاميين متشددين.
وقال "لم يوجه اليها اتهام رسمي. كثير من الناس يعتقلون هنا لمجرد الاشتباه بهم."
وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الاسترالية دون ان تذكر اسم المرأة انها اعتقلت في 16 مايو ايار بعد ان وضعت يومين تحت الاقامة الجبرية في منزلها مع طفليها وهما في الخامسة والسابعة من العمر.
وقالت متحدثة باسم الشؤون الخارجية الاسترالية "السلطات اليمنية لم تخطرنا بالاتهامات التي قد توجه للمرأة او المدة التي قد تحتجز طوالها."
وأوضحت ان السلطات الاسترالية ألغت جواز سفر المرأة في ابريل نيسان لاسباب أمنية لكنها اضافت ان المرأة احتفظت بجنسيتها الاسترالية.
وأصبح اليمن مثار قلق الغرب بعد ان اعلنت القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليتها عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة ركاب امريكية في عيد الميلاد.
وصرح المحامي بأن السلطات اليمنية أبلغته بقلقها من اعتزام القاعدة استخدام نساء في شن هجوم لكنه قال ان السلطات لم تتوصل الى صلة مباشرة بين المرأة البنغالية واي نشط من القاعدة.
وذكر ان السلطات مازالت تحقق مع موكلته بينما تستعد لترحيل المواطنة البنغالية.

وقالت المتحدثة الاسترالية ان كانبيرا حثت اليمن على الاسراع في النظر في المسألة مشيرة الى قلقها على الطفلين.
وذكرت ان اقامة الطفلين محددة في منزلهما بصنعاء تحت رعاية الجيران. وسحبت السلطات جوازي سفريهما ولم تفرج عنهما.

(رويترز)

0 التعليقات:

إرسال تعليق