ضبط فرنسياً مشتبهاً بالإرهاب يسيرعلى خطى النيجيري عبدالمطلب


ضبطت اجهزة الامن في اليمن طالبا فرنسيا يدعى جيرمي جوني وايت اشتبه ارتباطه بتنظيم القاعدة الارهابي وتطابقت سلوكياته وسبب قدومه الى اليمن مع النيجيري عمر الفاروق ، وقال مصدر امني ان وايت المولود عام 1986 في مدينة اورسي الفرنسية دخل اليمن في نهاية 2009 بغرض دراسة اللغة العربية وجرى اعتقاله قبل عشرة أيام من معهد صنعاء لتعليم اللغة العربية وهو المعهد الذي درس به المواطن النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب الذي حاول تفجير طائرة أمريكية في ديترويت أثناء إجازة يوم الميلاد.

ونقلت صحيفة (الرياض) السعودية في عددها اليوم الاحد عن مصادر في معهد صنعاء لتعليم اللغات تأكيدها احتجاز الفرنسي وايت والذي جاء الى المعهد لدراسة اللغة العربية في 11 نوفمبر 2009.

وكشفت المصادر وجود تشابه في سلوكيات الفرنسي مع سلوكيات النيجيري عبد المطلب من حيث حب الانطواء والتشدد الديني واقتصار تحركاته بين السكن والمسجد ، وكان يتحدث اللغة العربية بطلاقة.

واشارت المصادر الى ان إدارة معهد صنعاء للغات قامت بترحيل الفرنسي وايت بعد ان تأكد لها عدم حضوره محاضرات اللغة العربية لكن السلطات الأمنية قامت بإعادته من المطار ووضعته تحت المراقبة حتى جرى اعتقاله قبل عشرة أيام

وكالات

0 التعليقات:

إرسال تعليق