صوّرا اعتداءاتهماسجن شابين "تخصّصا" بضرب المسلمين المسنين أمام مساجد لندن لـ"التباهي".. ولم يُظهرا ندماً سجن شابين "تخصّصا" بضرب المسلمين المسنين أمام مساجد لندن



حكم قاض بريطاني بسجن صبيين في الـ14 و15 من العمر، لـ"تخصصهما" في الاعتداء ضرباً على مسلمين مسنين، وتحديداً أمام مساجد العاصمة البريطانية.

فقد شارك ليون إلكوك وحمزة لينواي في مهاجمة عدد من المسنّين، كما قاما بتصوير اعتداءاتهما على أجهزة الهاتف الجوال، للتباهي بها وسط أقرانهما. وتُظهر مقاطع مصورة رصدتها كاميرات المراقبة أحد اعتداءات المدانين الوحشية ضد البريطاني أكرم حق (67 عاماً)، أثناء جلوسه أمام باب مسجد لندني برفقة حفيدته البالغة من العمر 3 سنوات، وهو اعتداء أفضى إلى وفاة المسنّ متأثراً بجروحه البالغة، بحسب ما ذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية، الثلاثاء 27-7-2010.
مشاهد الفيديو التي أثارت مشاعر الصدمة والفزع بين مسلمي بريطانيا أظهرت "متعة" الجانيين بضرب الجد العجوز أمام حفيدته ماريان، بينما سارعت الأخيرة للارتماء في حضن جدها، كأنها تستحثه على النهوض.

واتضح أن الجانيين هاجما، قبل بضع لحظات من جريمتهما البشعة، زوجين آسيويين أمام مسجد أيضاً. كما شاركا في "حفلة هجوم" على زوجين آسيويين، قبل 5 أيام داخل منزلهما.

وحكم على إلكوك بالسجن 4 أعوام ونصف العام، فيما حكم على لينواي بالسجن 3 سنوات ونصف السنة. ولم يبد أي منهما ندمه عند النطق بالحكم عليهما.

وقال القاضي إن سلطاته في الحكم محدودة للغاية بسبب صغر سن المدانين، إلا أنه أمر بإعلان اسمي الجانيين على أوسع نطاق، على رغم أن العادة تقضي بحجب اسم كل جانٍ قبل بلوغه سن الرشد، خشية التأثير في مستقبله


العربية نت 

0 التعليقات:

إرسال تعليق