في اليابان بلد الكفار وفي المغرب بلد المسلمين



في اليابان بلد الكفار الذين يعبدون الشمس يختلف الواقع عن بلد المغرب الذي يعيش فيه المسلمون..


في اليابان بلد الكفار.. تهز الارض بعشر رشتبر وتضرب تسونامي ويتعم الفوضى وتتناتر اشياء الناس في الشوارع.. ولا يسرق ولا ينهب احد..

في المغرب بلد المسلمين يخرج مطالبون بالعدل فتنهب البنوك وتدمر البنايات وتقلب السيارات وتخطف حقائب النساء!!

في اليابان اعنى بلدان العالم.. لا يوجد طعام كافي للجميع بعد الزلزال.. والكل هادئ ومتفهم للوضع وقانع بكرتين من الارز ربما يقتسمها مع من يحب دون تدمر..

في المغرب بلد المسلمين يتقاتل المواطنون بالسيوف قبل الافطار في رمضان من اجل علبة حليب!! علاش ما يكونش الحليب خاصوا ضروري الحليب في الفطور ولا يقلب طابلة ديال مول الدرب!!

في اليابان بلد الكفار.. عندهم امبراطور.. جرهم إلى حرب عالمية واهداهم قنبلة ذرية.. وخلى دار بوهم مزيان.. ولا يمكن أن يذكروه إلا بكل خير..

في المغرب بلد المسلمين هناك من حرر المغرب وبنى السدود وجعل للمغرب هيبة بين الدول.. واسس للمغرب الحديث وحافظ عليه من مؤامرات الاشتراكيين حتى لا نكون كمصر والجزائر ونعيش بخير ونأكل الموز واللحم والدجاج والسمك وكل الخضار وليس الفول والارز والخبز حرفي.. ولم يوقروه حتى بعد مماته!!

في اليابان بلد الكفار بعد كل زلزال يبنون بلادهم وينتظرون زلزالا اخر.. وكل شيء في تطور وكل يوم في تقدم..

وفي المغرب بلد المسلمين مند الاستقلال وقبل كل انتخابات ترقع الشوارع وتنشئ الحدائق وحين تمطر يدوب الزفت كالشكلاته!! و بعد كل حفر هناك حفر!!
 فمع كل حفرة هناك مقاولات مستقلة واحدة للماء ونسدوا الحفرة ونحفروا الثانية للكهرباء ونسدو الحفرة ونحفروا الثالثة للاتصالات المغرب ونسدوا الحفرة ونحفروا الرابعة لميديتل ونسدو الحفرة ونحفروا الخامسة لوانا ونسدوا لحفرة ونحفروا السادسة لقوادز لراديف!!

في اليابان بلد الكفار.. المرحاض العمومي ببرنامج خاص.. ملئ بالازرار.. وبرنامج خاص للنساء وبرنامج خاص للرجال مع كل حالات التبرز والتبول من العادي إلى المستعصي إلى حالات الاسهال ومع موسيقى وبخاخ لمنع الروائح من الخروج بعد فتحك للباب..

في المغرب بلد المسلمين ترى في كل حائط ممنوع البول يا حمار!!

في اليابان بلد الكفار.. رئيس الوزراء وكل الوزراء يدخلون الوزارة بدون احذيتهم.. يمارسون مهامهم بصنادل.. لكن في المغرب بلد المسلمين هناك وزير في بلفيدير ذخل إلى محل واشترى علبة سجائر وكلينكس.. وذخل إلى سيارته في اختيال.. فتح علبة الكلينكس ومسح انفه وتنخم ورمى بالكلينكس في الشارع حتى تظل سيارته نظيفة!!

في اليابان بلد الكفار ما لا يتوقفون على انحناء احتراما وتوضعا.. وحين يقوم مدير باجتماع يستدعي عامل النظافة لانه جزء فاعل بشركته ويجب ان يدلي برأيه ويعلم كل شيء عن شركته..

في المغرب بلد المسلمين في كل مصنع ناجح هناك سانديكا يأمر العمال بالتوقف عن العمل حتى يبتز صاحب العمل.. وانا وبعدي الطوفان.. إما أن ينال ما يريد ويملئ جيوبه بالرشوة من الباطرون أو يكون سببا في خراب مصنع وبطالة مئة وازيد!!

دابا بغيت ضميركم وذمتكم..



شكون في هاد الاثنين غادي يدخل الجنة وشكون غادي يدخل جهنم..



الياباني الذي يعبد الشمس وبودا أم المغربي الذي يعبد الله؟؟


يحتاج المغرب ربما لخمس زلازل وعشر تسوناميات وقنبلة نووية.. ربما!! بعدها نصبح شعبا مثل اليابان!!


آمال عكيفي

0 التعليقات:

إرسال تعليق