تهديد القاضي محسن علوان بعد نطقه بحكم الاعدام


هدد عناصر من تنظيم القاعدة قاضيا يمنيا باستهداف حياته بعد النطق بالحكم بحق 16 من تلك العناصر، ستة منهم بالإعدام وحبس 10 آخرين من ثمانية إلى 15 عاما.

وذكر رئيس المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب أن المتهمين المنتمين لعناصر القاعدة هددوه بعد نطقه الحكم بالقتل، وقالوا له «لقد حكمنا عليك بالإعدام مسبقا من تنظيم القاعدة، مضيفا لقد نعتوني بالشيوعي والملحد والمرتد والاشتراكي، متهمينه بالعميل للسلطة.

وقد قضت نفس المحكمة أمس الاثنين برئاسة القاضي محسن علوان بإعدام ستة من أعضاء تنظيم القاعدة، والسجن لـ 10 آخرين مددا تتراوح ما بين ثماني إلى 15 سنة، من بين المحكومين بالسجن أربعة سوريين وسعودي واحد.

وأصدرت المحكمة حكمها ضد المتهمين بعد إدانتهم بالاشتراك في عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية ومهاجمة سفارات أجنبية وسياح أجانب ومنشآت حيوية نفطية ونقاط أمنية ومعسكرات في اليمن.

وأكد الحكم أن المحكومين عليهم نفذوا عدة عمليات إرهابية خلال العام الماضي في عدد من المحافظات اليمنية، منها حضرموت وعدن والعاصمة صنعاء وغيرها من المناطق.وجاء في منطوق الحكم الذي تلاه القاضي علوان معاقبة المدانين، وهم

(راوي سالم بن سعدون الصعيري 22 سنة، هيثم سعيد مبارك 21 سنة، وخالد مسلم باتيس 32 سنة، وسعيد نايف سعيد سنكر 24 سنة، وسلطان علي سليمان الصيعري 25 سنة، وعلي محسن صالح سعيد العكبري 24 سنة) بالإعدام حداً،

والسجن مدة 15 عاماً لكل من (محمد سعيد أحمد باعويضان 26 سنة، محمد عطية أحمد الوهيبي سوري الجنسية 25 سنة، محمود أحمد محمد درويش - سوري الجنسية 23 سنة، محمد خليل إسماعيل الشطي المشهراني - سوري الجنسية 30 سنة، عبدالله علي صالح باوزير - سعودي الجنسية 27سنة)،

والسجن مدة 12 عاماً لكل من (عدنان خليل إسماعيل الشطي - سوري الجنسية 20 سنة، وجمال عيس صلاح بن علي جابر 26 سنة، أحمد مطهر أبوبكر باغزوان 35سنة)، والسجن مدة 10 سنوات لـ (حسام محمد حسن الجاوي العمودي 25 سنة) وثماني سنوات لـ (مسعد منصور بن ثابت النهدي 40 سنة).

بعد سماع المتهمون منطوق الحكم اعتلت أصواتهم بالتكبير والتهليل مرددين الأناشيد الإسلامية قائلين (سنحرر أرض الإسلامي من حضرموت واليمن وأرض الحجازي والشام والعراقي)،

وقال عدد من المحكومين: إن هذه الأحكام لن تثنينا عن الجهاد في سبيل الله، مهددين قاضي المحكمة بالقتل، وإنه عميل للسلطة وشيوعي.

وكانت نفس المحكمة بدأت محاكمة المجموعة في 11 مارس الماضي بتهمة الانتماء للقاعدة والاشتراك في عصابة مسلحة للقيام بأفعال إجرامية بهدف مهاجمة السياح الأجانب في اليمن، والمنشآت الحيوية والمعسكرات وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق