عميل مخابرات تركي سلم خلية "زاورلاند" أجهزة تفجير..















الغموض يلف دور المخابرات التركية في نشاط خلية إرهابية بألمانيا

يحيط الغموض بدور المخابرات التركية في نشاط خلية إرهابية يجري حاليا محاكمة أربعة من اعضائها في ألمانيا بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات داخل المدن الألمانية.
وذكر تقرير مجلة "دير شبيجل" التي تصدر الاثنين 27-7-2009 أن اعترافات أحد أعضاء خلية "زاورلاند" المنتمية لاتحاد الجهاد الاسلامي تدين بشدة دور رجل يعمل لصالح المخابرات التركية.

وأوضحت اعترافات المتهم "أتيلا سليك" والمدونة في نحو 1100 صفحة أن "موفلت كيه."
عميل المخابرات التركية قام بتسليم أفراد الخلية أجهزة تفجير تم نقلها عبر اسطنبول لتنفيذ العمليات داخل ألمانيا.
وفجرت التحقيقات مفاجأة، حيث اعترف "أتيلا سليك" بأن عميل المخابرات التركية أخطرهم بأن السلطات الأمنية الألمانية تجري تحريات حول مجموعة إسلامية متطرفة وأنه ذكر لهم أسماء هؤلاء الأشخاص وأضاف أنه علم بذلك من مصادر بالمخابرات.
وعلى الرغم من الاتهامات الواضحة بحق عميل المخابرات التركية إلا ان سلطات القضاء الألمانية تتردد في إصدار أمر بالقبض عليه تجنبا للوقوع في مشاكل مع الجانب التركي.
وتشير معلومات المجلة إلى أن عميل المخابرات التركية اختفى منذ نهاية عام 2002 في اسطنبول وأنه يعمل ايضا بعلم من المخابرات الأمريكية (سي.آي.أيه).
يذكر أن السلطات الألمانية ألقت القبض على أربعة من أفراد الخلية التي كانت تعد لتنفيذ هجمات ضد مصالح أمريكية داخل ألمانيا في أيلول/سبتمبر 2007 ويجري في الوقت الحالي محاكمتهم بتهمة الانتماء لمنظمة ارهابية والتخطيط لتنفيذ هجمات.
العربية نت

0 التعليقات:

إرسال تعليق