حملة أمنية ضد تنظيم القاعدة في أبين وأرحب وأمانة العاصمة في اليمن


وكيل أبين:العملية قاصمة للقاعدة وبينهم عرب وأجانب.


أكد الشيخ محمد صالح هدران وكيل محافظة أبين أن العملية التي نفذتها الأجهزة الأمنية مسنودة بالطيران استهدفت تجمعات لعناصر تنظيم القاعدة بينهم (9) جثث بينهم عرب وأجانب بالقرب من قرية المجعلة حيث كانت تتخذ منها معسكراً للتدريب والانطلاق لتنفيذ هجمات إرهابية .

وأضاف الشيخ هدران لـالمؤتمرنت إن أبناء محافظة أبين عانوا كثيراً من هذه المجاميع المسلحة التي استعانت بمدربين أجانب وعرب شملت تنفيذ العديد من الجرائم الإرهابية التي استهدفت المواطنين وقطع الطرقات ومهاجمة المصالح العامة والخاصة وتحتمي ببعض القوى في المنطقة .

وقال وكيل محافظة أبين إن عناصر القاعدة توسعوا في مراكز التدريب من مديرية المحفد باتجاه مديريات لودر ومودية ، مؤكداً أن أبناء محافظة أبين طالما تقدموا إلى السلطة المحلية والحكومة لمطالبتها بالقضاء على هذه العناصر الإجرامية التي تتخذ من القرى والشعاب أوكاراً للتدريبات والتعلم على الأسلحة والقنص وتنفيذ هجمات تقطع على الطرقات ويقومون بإيواء العناصر الخارجة عن القانون .

وأكد الشيخ هدران إن عملية اليوم كانت قاصمة لعناصر تنظيم القاعدة وقتل القيادي في التنظيم ( محمد صالح الكازمي) بجانب قيادات عديدة لا زالت عملية الفحص والتعرف على هوياتهم مستمرة ، منوهاً أن التجمعات التي استهدفت اليوم تقع بالقرب من قرية المجعلة .

ورفض وكيل محافظة أبين المزايدين والذين يحاولون الاصطياد في الماء العكر وإثارة المواطنين مؤكداً أن العملية استهدف تجمعات القاعدة التي بدأت التجنيد والتدريب لتنفيذ مخططات تستهدف مصالح عامة وخاصة لتعكير صفو الأمن وصرب الاستقرار بالتعاون مع عناصر خارجة عن القانون.

وقال الشيخ محمد صالح هدران إن تجمعات القاعدة في المحفد ومودية ولودر تشكل خطراً على أبناء محافظة أبين من خلال محاولة هذه العناصر الإرهابية تحويل المنطقة إلى بؤرة للعنف والانطلاق لتنفيذ هجمات إرهابية ضد مصالح اقتصادية وحيوية في عدة محافظات أبرزها صنعاء وعدن .

وأكد أن السلطة المحلية في محافظة أبين والحكومة اليمنية بشكل عام مصممين على محاربة الإرهاب المدمر وبكل الوسائل المتاحة ، موضحاً أن هذه المناطق تعاني ما تعانيه مناطق العالم التي تتمركز فيها عناصر وتجمعات القاعدة من تخريب وعمليات إرهابية تستهدف صرب الاقتصاد الوطني .

وكانت قوات الأمن مسنودة بطائرات من القوات الجوية قامت بعمليات استباقية مزدوجة وناجحة ضد أوكار لعناصر تنظيم القاعدة في كل من أبين وأرحب وأمانة العاصمة أسفرت عن مقتل 34 وإلقاء القبض على 17 عنصرا من عناصر تنظيم القاعدة كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية وإرهابية ضد عدد من المنشآت والمصالح اليمنية والأجنبية.

المؤتمر نت

0 التعليقات:

إرسال تعليق