زوجة الظواهري تخاطب المسلمات عبر شبكة السحاب


دعت المسلمات لمقاطعة ساحات القتال

بعثت قرينة أيمن الظواهري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، أميمة حسن أحمد محمد حسن، برسالة نادرة حملت عنوان "إلى الأخوات المسلمات" تناقلتها المواقع الإسلامية. ودعت النساء المسلمات إلى عدم الالتحاق بالجهاد، على الرغم من أن "الجهاد فرض عين على كل مسلم ومسلمة"، وذلك لأن طريق القتال "ليس سهلا بالنسبة للمرأة، فهو يحتاج إلى محرم، لأن المرأة يجب أن يكون معها محرم في ذهابها وإيابها"، بحسب تقرير لصحيفة "الشرق الأوسط" الجمعة 18-12-2009.


وأوضحت قائلة في أول رسالة لزوجة زعيم الجهاد المصري بثتها مؤسسة "سحاب" الذراع الإعلامية لـ"القاعدة" أمس الخميس: "ولكن علينا أن ننصر ديننا بطرق كثيرة، فنضع أنفسنا في خدمة المجاهدين، وما يطلبونه منا ننفذه، سواء إعانة بالمال أو خدمة لهم أو إمداد بمعلومات أو رأي أو مشاركة في قتال أو حتى بعمل استشهادي، فكم من أخت قامت بعمل في فلسطين والعراق والشيشان".

وتحدثت أميمة في رسالتها عما "يمر بأمتنا المسلمة من أحداث عظام". وقالت في الرسالة: "للأهل والأحباب في بلادنا الحبيبة" إنهم "بحمد الله في خير ونعمة".

ودعت المسلمات والمؤمنات "إلى الثبات على طريق الإيمان" ونصر الله ودينه، وإلى عدم الخضوع للضغوط عليهن لخلع الحجاب، لأن هذا سيؤدي إلى تخليهن عن أشياء أخرى، كما دعتهن إلى عدم الالتحاق بالجهاد وإنما دعم رجالهن.

وشددت في الرسالة الإلكترونية على أنه على الرغم مما تتعرض له "أخواتنا الحبيبات المرابطات في أرض الجهاد في بقاع الأرض" وما "قدمن من الأزواج والأبناء والإخوان"، فإن هذا "لم ولن يؤخرنا لحظة عن نصرة ديننا، مع ما لاقيناه في هذا الطريق من فقدان الأحبة والبعد عن الأهل".

ومضت زوجة الظواهري تحث المسلمات "خاصة في أرض الرباط؛ كفلسطين والعراق والشيشان وأفغانستان والصومال، بالصبر والثبات، حتى الممات" مستشهدة على ذلك بقصص من التاريخ الإسلامي.

كما أكدت دعمها "للمسلمات الأسيرات في السجون"، وأكدت: "لن ننساكن أبدا.. ولن ندخر جهدا لفك أسركن".

من جهته، قال الإسلامي المصري الدكتور هاني السباعي مدير مركز المقريزي للدراسات في لندن في اتصال هاتفي إن السيدة أميمة حسن كانت زوجة القيادي طارق أنور مسؤول العمليات الخاصة في "القاعدة" الذي قتل في أفغانستان عام 2002، وقد تزوجها الظواهري بعد مقتل السيدة عزة نوير زوجته الأولى وابنه محمد وابنتيه في غارة أمريكية في خوست على منازل المقاتلين العرب.

وأشار إلى شقيق السيدة أميمة وهو طارق حسن قيادي في الجماعة الإسلامية المصرية الذي حكم عليه بالإعدام في قضية "العائدون من أفغانستان" عام 1992.

وتحدث السباعي عن دلالة الرسالة بقوله: "إنها المرة الأولى التي تخرج فيها زوجة قيادي مهم بحجم الظواهري ثاني أخطر مطلوب حول العالم إلى الإعلام"، مشيرا إلى التأثير المهم للرسالة من جهة تطمين أهلها وباقي عوائل المشاركين في الجهاد بأنهم بخير وعلى قيد الحياة، وكذلك الرسالة تعتبر دفعة معنوية قوية لباقي الأسيرات في سجون أفغانستان وفلسطين والعراق والشيشان.

وأوضح أنها أرادت القول إنها متابعة جيدة لما يحدث في العالم من حرب ضد النقاب والحجاب. ودعت زوجة الظواهري، المصري الأصل، "عامة المسلمات" إلى الالتزام بأحكام الإسلام كلها، خاصة الالتزام بالحجاب وعدم التأثر بحملة الغرب ضده. كما أوصت بتربية الأبناء على طاعة الله وحب الجهاد، و"تحريض الإخوان والأزواج والأبناء على الدفاع عن أراضي المسلمين وثرواتهم، وإعادتها من المغتصبين الذين اغتصبوا ديار المسلمين ونهبوا ثرواتهم، وتوعية الأمة بأن تتبرأ من الذين يريدون أن يتحالفوا مع الأعداء، ويفرطوا في أرض المسلمين". كما أوصت بمساعدة المجاهدين بالدعاء والمال، وبمساعدة أسر الجرحى والأسرى بالمال والتبرعات لأولادهم ونسائهم.

كما شددت على أنه يجب على المرأة المسلمة أن تعمل بجانب الرجل دفاعا عن دينها وأرضها "فتدافع بنفسها، فإن لم تستطع فبمالها، فإن لم تستطع فبالدعوة في سبيل دينها عن طريق دعوة أخواتها المسلمات في المساجد والمدارس والمعاهد والبيوت، فإن لم تستطع فعن طريق الإنترنت؛ تكتب فيه دعوتها وتبثها".

وأكدت أن دور المرأة الأساسي هو "حفظ المجاهدين في أولادهم وبيوتهم وأسرارهم، وأن نعينهم على حسن تربية أبنائهم". وقسمت أميمة حسن رسالتها إلى ثلاثة أقسام أو رسائل؛ وجهت الأولى منها إلى الأهل و"لأخواتي الكريمات في أمتنا المسلمة الغالية"، فيما وجهت القسم الثاني إلى "المسلمات الأسيرات في السجون".

وقالت تحت هذا البند: "أنتنّ في قلوبنا، ولن ننساكن أبدا، وإن شاء الله لن ندخر جهدا لفك أسركن، فأنتنّ أعراضنا ونحن أخواتكن، لا ننساكن أبدا، ويعلم الله أننا دائما ندعو الله أن يحفظكن من كل سوء ومكروه، ويعجل بفك أسركن".

ودعت في الجزء الثالث من رسالتها، الذي جاء بعنوان "أما رسالتي الثالثة فلعامة المسلمات في العالم"، إلى الالتزام بالحجاب، الذي يشهد حملة وصفتها بأنها "من أشد المعارك بين الإسلام والكفر"، محذرة من أن التخلي عنه سيتبعه التخلي عن باقي الدين. وقالت: "هؤلاء الكفار يريدون أن تتخلى المرأة عن دينها، وأول ما تتخلى عنه المرأة؛ مظهرها وسترها. فإن تخلت المرأة عن مظهرها وسترها، تتبعه سلسلة التخليات عن بقية دينها".


العربية نت

0 التعليقات:

إرسال تعليق