نشرتها صحيفة نرويجية : احتجاجات في أوسلو على الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول


تظاهر قرابة 3 الاف مسلم الجمعة 12-2-2010 في اوسلو احتجاجا على نشر صحيفة نرويجية رسما كاريكاتيريا مسيئا للنبي محمد يصوره على هيئة خنزير يكتب القرآن.
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "نحن مسلمون، لسنا ارهابيين" و"كفوا عن اهانة المسلمين"، وجرت التظاهرة وسط اجراءات أمنية مكثفة من دون اي حوادث .
ويحتج المتظاهرون على ما نشرته صحيفة داغ بلاد في 3 شباط (فبراير) وهو صورة ضمن مقال يتحدث عن وجود وصلة على صفحة جهاز استخبارات الشرطة النروجية على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي على الانترنت. وهذه الوصلة وضعها متصفحو انترنت بحيث تقود الى الرسم المسيء للنبي محمد.

وكان لارش هيلي رئيس تحرير جريدة داغ بلاده بالنيابة قد رفض الاعتذار عما بدر من الجريدة وذلك خلال إجتماعة مع الشيخ الباكستاني الاصل محبوب الرحمن إمام المركز الثقافي النرويجي. كذلك فإن سكرتير عام جمعية الصحفيين النرويجين بير كوكفول عبر عن مساندته ودعمه لجريدة داغ بلاده في هذا الوضع الحساس.

وكانت المنظمات الرئيسية الممثلة للجالية المسلمة في النرويج اوصت المسلمين بعدم المشاركة في هذه التظاهرة.

وأكد قاسم علي أحد منظمي المظاهرة أنها تهدف للتعبير والتأكيد هلى ضرورة إحترام الاعلام النرويجي والمجتمع النرويجي لشعور المسلمين والدين الإسلامي وعدم إهانة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وكان سائقو سيارات اجرة مسلمون توقفوا في الايام الماضية عن العمل لفترة قصيرة احتجاجا على نشر الرسم الكاريكاتوري، في حين تعرض موقع الصحيفة على الانترنت لهجوم مصدره تركيا يعتقد انه على صلة بهذه القضية

العربية نت 

0 التعليقات:

إرسال تعليق