السلطات اليمنية تحيل فارس مناع إلى المحاكمة بتهمة التخابر مع دولة عربية والاشتراك مع الحوثيين في الحرب ضد السلطة


أكد مصدر مطلع الأربعاء بان الشيخ فارس مناع رئيس لجنة الوساطة بين الحكومة والحوثيين سيتم إحالته مع ثلاثة آخرين إلى المحاكمة خلال الأيام القليلة المقبلة بتهمة التخابر مع دولة عربية والاشتراك مع الحوثيين في الحرب ضد السلطة.
وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ليوناتيد برس انترناشونال، بأن التحقيقات الأمنية استكملت مع مناع وثلاثة آخرين بتهم التخابر مع دولة عربية والاتصال غير المشروع بتلك الدولة، في حين لم يشر المصدر إلى اسم تلك الدولة مفضلا مسألة الكشف عنها لتقدير المحكمة.
وأضاف إن التهم الموجهة لمناع تتصل بالاشتراك مع الحوثيين في تشكيل عصابة مسلحة وإمدادهم بالسلاح والمال والتموين وأكد أنه سيتم خلال الأيام المقبلة إحالة مناع والثلاثة الآخرين إلى القضاء لبدء محاكمتهم.
وكانت السلطات الأمنية اليمنية اعتقلت مناع، أحد أبرز تجار الأسلحة في اليمن، أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي على خليفة اتهامات حكومية له بالتواطؤ مع الحوثيين وقيامة بتهريب كميات كبيرة من الأسلحة إليهم.
وبحسب المصدر، فإن النيابة الجزائية المتخصصة استكملت التحقيق مع مناع، وثلاثة آخرين بينهم عضو لجنة الوساطة السابقة غسان أحمد غسان.
وفارس مناع تاجر السلاح الشهير هو الشقيق الأكبر لمحافظ صعدة السابق حسن مناع، الذي أقاله الرئيس صالح، مطلع فبراير/ شباط الماضي، إثر انتقاده في تصريحات صحافية له عملية اعتقال شقيقه فارس.
وكانت الحكومة اليمنية وضعت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اسم فارس مناع على رأس القائمة السوداء لتجار الأسلحة في البلاد، في حين كانت توكل اليه في السابق شراء السلاح لوزارة الدفاع اليمنية.
ويتهم الحوثيون، اللذين استبدلوا تسميتهم بـ(أنصار الله)، السلطات اليمنية بأنها تقوم بتصفية حساباتها مع كل من اختلفت معه حتى لو كان ذلك الشخص في يوم من الأيام من اقرب المقربين لرأس السلطة الذي وصفوه في موقعهم الالكتروني بـ(الطاغية).
واثر اعتقال مناع من قبل الأمن القومي، الذي يشرف عليه نجل الشقيق الأكبر للرئيس اليمني، عمار صالح، قامت مجاميع قبلية مواليه لمناع بمحاولة اطلاق سراحه من خلال شن هجوم بالأسلحة النارية، لكنها لم تفلح في ذلك.


مأرب برس

0 التعليقات:

إرسال تعليق