الحوثيون يصرخون من مأرب الموت لأمريكا الموت لإسرائيل.. وحركة مخيفة لتجارة السلاح في اليمن تتحرك نحو مخازن عبد الملك الحوثي



في خطوة وصفها سكان محليون في مديرية مجرز بمحافظة مأرب بالاستفزازية بعد قيام مجاميع حوثية مسلحة بنصب نقطة على الطريق الرئيسي " صنعاء – الجوف " ،مصحوبة بيافطة فماشية كتب عليها الصيحة الحوثية  " الموت لأمريكا الموت لإسرائيل " , وقالت مصادر محلية لمأرب برس أن النقطة التي أستحدثها الحوثيون تُخضع كل من مر عليها للتفتيش منذ عدة أيام .
وقال سكان محليون لمأرب برس " أن الحوثيين قاموا بجلب اللبن " مادة طينية تستخدم للبناء " من أحد الوديان القريبة بمديرية مجزر ليلا ولم ينفلق الصبح إلا وقد شيدوا مبنيين من الطين على جانب الطريق، يزعمون أنهم يرغبون في إقامة " بنشر ودكان" .
على صعيد اخر، نجا اليوم قائد اللواء 115 من إطلاق نار كثيف استهدفه من نقطة حوثية استحدثت في منطقة الصفراء بمديرية مجزر بمحافظة مأرب أناء مروره بالنقطة التي رفض التوقف فيها , فتعرض لوابل كثيف من النيران .
وقال مصدر أمني لمأرب برس أن تعزيزات أمنية تحركت من محافظتي الجوف ومأرب على المنطقة التي أُستحدثت فيها تلك النقطة .
على ذات السياق وجهت السلطات المحلية بمحافظة مأرب رسالة إلى أشراف مجزر " الذين نصبت النقطة في ساحتهم " حسب ما يطلق علية في العرف القبلي , وطالبت السلطات المحلية موقفا واضحا من الحوثيين ونقطتهم التي أقيمت في منطقة " اشراف مجزر " .
وعلى ذات الصعيد عقد يوم أمس لقاء موسع ضم أشراف مدغل لتدراس طلب الجهات الرسمية حيال " الحوثيين " وخرج اللقاء بموقف رسمي أكدوا فية براءتهم التامة من أي حوثي في المنطقة وأنهم لن يقفوا أمام أي تحرك رسمي من الدولة ضدهم" .

على صعيد أخر، كشف عدد من تجار السلاح في محافظتي مأرب والجوف ل"مأرب برس" أن حركة اقبال عبى شراء السلاح منذ أكثر من شهر وصف بغير المعهود، وقالوا أن حركة شراء كبيرة لكل ألأسلحة الموجودة في السوق السوداء , واضافوا أن تلك الأسلحة يتم شرائها من قبل الحوثيين ويتم تحويلها إلى محافظة صعدة وأماكن أخرى .
ولم يستبعد أولئك التجار عن تهريب كميات كبيرة من مخازن حكومية إلى السوق السوداء خاصة في ظل ارتفاع أسعار الذخيرة بكافة أنواعها , وهو ما يعكس تكهنات عن استعداد الحوثيين لمواجهات محتملة خلال الفترة القريبة القادمة .

مأرب برس

0 التعليقات:

إرسال تعليق